ماذا نقدّم؟

ماذا نقدّم؟

ماذا نقدّم؟

تدير شركة الحافلات الحديثة المحدودة أحد أحدث أنظمة النقل العام بالحافلات في العالم، حيث توفّر شبكة من المسارات المختلفة عبر مدينة مكة المكرمة التي تُعدّ من أكثر الوجهات السياحية ازدحامًا في الشرق الأوسط، خصوصًا وأنها تستقبل ملايين المسلمين كل عام لأداء مناسك الحج والعمرة. وتساهم شبكتنا المُكوّنة من 12 مسارًا و450 محطة توقّف بتزويد المواطنين والمقيمين والركاب والزائرين في مدينة مكّة بوسائل مريحة للتنقّل بالحافلات وبأسعار مناسبة وذلك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

أسطولنا

تمتلك شركة الحافلات الحديثة المحدودة 400 حافلة من أحدث أساطيل الحافلات في العالم لضمان توفير تجربة سلسة واستثنائية للركاب، حيث تتميّز بالخصائص التالية:

  • أقصى درجات الراحة والأمان

  • تصميمات داخلية مُكيّفة للهواء ومضبوطة حراريًّا

  • مداخل منخفضة الأرضية لتسهيل حركة الصعود والنزول

  • شبكة واي فاي مجانية

  • مدخل مُجهّز للكراسي المتحرّكة لتسهيل حركة ذوي الاحتياجات الخاصة

  • أنظمة متطوّرة تعكس معلومات الركاب في الوقت الفعلي في الحافلة

  • إعلانات آلية للمعلومات للركاب الذين يعانون من إعاقة بصرية

  • توفر نظام أمان قائم على كاميرات مراقبة في الحافلة

المسارات والجداول الزمنية
للحافلات

تدير شركة الحافلات الحديثة المحدودة 12 مسارًا مختلفًا للحافلات في جميع أنحاء مدينة مكة المكرمة، بإجمالي 450 محطة توقّف تسمح للركاب بالصعود والنزول، وذلك على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع مع اعتماد جداول زمنية محددة موسميًا لتلبية معدلات الطلب المُتوقّعة.

خدمات دعم
العملاء عبر الإنترنت

نزوّد عملائنا بمجموعة من الخدمات الإلكترونية لحجز التذاكر والحصول على المعلومات عبر الإنترنت، وذلك من خلال موقع إلكتروني مُخصّص للركاب وعبر تطبيقات IOS و Android  للهواتف المحمولة. وتشمل خدماتنا عبر الإنترنت ما يلي:

حجز التذاكر
تخطيط الرحلة
تقديم طلبات للحصول على بطاقات الامتياز والحسومات
الحصول على المعلومات ذات الصلة بالمفقودات

خدمات دعم العملاء غير المُتّصلة بالإنترنت

تمتلك شركة الحافلات الحديثة المحدودة أيضًا مجموعة من خدمات الدعم غير المُتّصلة بالإنترنت لتحسين تجربة العملاء، بما في ذلك:

1,000 +

أكثر من ألف نقطة لبيع التذاكر في جميع أنحاء المملكة

12

مركز مُخصّص للخدمة

24/7

مركز اتصال متوفر على مدار الساعة لخدمة العملاء (920066123)

مواقع للركن وركوب الحافلات

مواقع للركن وركوب الحافلات عبر مدينة مكة المكرمة

أنظمة قائمة على الوقت الفعلي

أنظمة معلومات متطوّرة قائمة على الوقت الفعلي عبر جميع محطات التوقّف

شبكة من محطات التوقّف

محطات توقّف مغلقة ومكيفة

محطّات بالطاقة الشمسية

محطّات توقّف تعمل بالطاقة الشمسية

مكتب المفقودات

مكتب المفقودات

الدعم التشغيلي

يتطلّب تشغيل أسطول مُكوّن من 400 حافلة على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، دعمًا تشغيليًا وإداريًا متخصّصًا. ويتمثّل هذا الدعم التشغيلي لأسطول شركة الحافلات الحديثة المحدودة في مستودع الحافلات الذي تبلغ مساحته 100 ألف متر مربع، ويتضمّن كل من مركز التحكّم التشغيلي ومرافق الصيانة ومحطات الوقود. أمّا فرق الدعم فتشمل:

  • 200 موظف متخصّص في مجال الصيانة والمجال التقني والتشغيلي والإداري

  • 1100 سائق حافلة مؤهل

تتولّى الفرق التشغيلية مهام مراقبة وتتبّع جميع الحافلات في الوقت الفعلي مع إمكانية التواصل مباشرةً مع السائقين باستخدام نظام VOIP  الذي تم تجهيز الحافلات به. وتستطيع هذه الفرق تعديل جداول الخدمة وأوقات المغادرة في الوقت الفعلي، بما يساهم في تعزيز كفاءة الخدمة وتحسين تجربة العملاء، باستخدام البيانات المُستخلصة من أجهزة الاستشعار الآلية المُثبّتة في الحافلات.

تعمل فرق الصيانة المتخصّصة في الشركة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث تقدّم أفضل خدمات التصليح والصيانة لضمان إبقاء أسطول الحافلات في أفضل حالة تشغيلية .

يتلقّى سائقي الحافلات في الشركة تدريبًا متقدّمًا على أحدث جهاز لمحاكاة القيادة – المُماثل لجهاز محاكاة الطائرات - والذي يسمح للمدرّبين بوضع السائقين في عدد من التجارب التي قد يواجهونها أثناء القيادة، بما في ذلك سوء الأحوال الجوية وتعطّل المركبات.